اشار الوزير السابق ​اللواء​ ​أشرف ريفي​ الى انه "كفى هروبا الى الامام. كفر ال​لبنان​يون بمكوناتهم كافة بكم وبمشروعكم. قتلتم الأبرياء في ​7 أيار​ وادعيتم أنه يوم مجيد. قتلتم هامات ورموزا وطنية كبيرة واعتبرتم القتلة قديسين. عملتم مع بعض الصغار تحت عنوان حلف الأقليات فقتلتم من الأقليات أكثر مما قتلتم من الآخرين. ادعيتم أن ​السلاح​ يحمي السلاح ونسيتم أن السلاح يستجلب السلاح. حولتم الوطن الجنة الى جحيم يوم توهمتم أننا نقبل أن نكون محافظة إيرانية. حولتم الوطن الجنة الى مربع أمني ومعسكر إرهابي يصدر ​الإرهاب​ والموت للداخل والخارج. كنا في المنطقة المدرسة والمستشفى و​السياحة​ والإدارة والرقي والحضارة، فأخذتمونا الى الاستتباع والجوع والعوز والفشل والانهيار".

واشار ريفي في تصريح له، الى "إنها لحظات الحقيقة والمحاسبة. قرارنا أن نقيم ​الدولة​ الوطنية في لبنان، نعيش فيها مسلمين ومسيحيين تحت كنف الدولة الشرعية التي نختارها بإرادة حرة وليس بسلاحك الإيراني. سلاحنا الذي يحمينا هو سلاح الشرعية فقط. خوَّنتم الآخرين واعتبرتم أنكم الأبطال".

اضاف "أنتم عملاء للايراني وقتلة مأجورين عنده. فرطتم بلبنان وبمصالح اللبنانيين كافة. سنحاسبكم ونحاسب الفاسدين الذين تواطأوا معكم على تدمير لبنان وقتل شعبه".