أكد ​السفير السوري​ في ​لبنان​ ​علي عبد الكريم علي​، خلال زيارته ​وزير الخارجية​ والمغتربين ​شربل وهبة​، أن "الزيارة هي للإطمئنان والتواصل والاطلاع من وهبة على ما توصل اليه لبنان في اطار الخروج من تداعيات انفجار ​مرفأ بيروت​ المروع"، معتبراً أن "ما اصاب لبنان ، أصاب ​سوريا​ بالمباشر".

ولفت علي إلى أنه "وجب التعاون المشترك لا سيما في المجال التنسيق الامني المشترك لتفادي اي تداعيات يخطط لها في كلا البلدين"، مؤكداً "حرص وهبة على التنسيق والتكامل وأمله في ان تتوصل سوريا الى الخروج من مواجهة الارهاب لأن فيه قوة للبلدين معا".

كما أوضح أن بلاده "حريصة على التكامل مع لبنان لما فيه من مصلحة وامن مشترك، ولا يمكن نأي أي من البلدين بنفسه عن الاخر"، منوهاً بأن "توافقنا على التعاون والخروج من تداعيات الانفجار برؤية مشتركة". وشدد على "التعاون مع السلطات اللبنانية لايصال المساعدات الى لبنان التي تمر عبر سوريا من البلدان الشقيقة".

كما التقى الوزير وهبة سفير المغرب لدى لبنان محمد كرين، الذي قدم تعازيه بضحايا انفجار مرفأ بيروت، مؤكدا وقوف بلاده الى جانب لبنان.

بدوره شكر وهبة دعم المملكة المغربية على المساعدات التي تقدمها للبنان منوها بعمل المستشفى الميداني المغربي وتقديمها الخدمات للبنانيين الذين أصيبوا جراء الانفجار. كما تناول البحث العلاقات الثنائية بين البلدين.