أفادت ​مصلحة الارصاد الجوية​ في ​الطيران المدني​ بأن الحوض الشرقي للمتوسط يقع تحت تأثير كتل هوائية حارة مصدرها ​الخليج العربي​ وتستمر حتى يوم الثلاثاء .

ونبهت من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية خلال موجة الحر وننصح بالاكثار من شرب الماء وعدم التعرض لاشعة ​الشمس​ خاصة فترة الظهيرة.

وتوقعت ان يكون طقس الأحد: مشمس إجمالا وارتفاع إضافي ب​درجات الحرارة​ خاصة في الداخل وعلى المرتفعات والساحل الشمالي حيث تتخطى معدلاتها الموسمية مع خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، كما نشهد نسبة رطوبة مرتفعة نسبيًا اليوم وخلال الأيام القادمة تؤدي الى زيادة الشعوربالحر، كما يتشكّل ​الضباب​ على المرتفعات خلال الفترتين الصباحية والمسائية وتؤدي الى سوء في الرؤية أحيانًا.

الإثنين: مشمس الى قليل الغيوم مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيا والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية، وخطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، كما يتشكّل الضباب على المرتفعات خلال الفترتين الصباحية والمسائية وتؤدي الى سوء في الرؤية أحيانًا.

الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب كثيف على المرتفعات خاصة خلال الفترة المسائية، كما ترتفع نسبة الرطوبة ونشهد بداية انخفاض في درجات الحرارة، مع احتمال تساقط بعض الرذاذ المتفرق خلال الفترة المسائية.