أعلن النائب ​جورج عدوان​، في تصريح من ​قصر بعبدا​ أن كتلة "​الجمهورية القوية​" سمت ​نواف سلام​ ل​تشكيل الحكومة​ المقبلة.​​​​​​

ولفت الى "أننا اليوم كقوات لبنانية أتينا لنشارك بالإستشارات حتى مرة جديدة من حلال المؤسسات ننقل وجهة نظر الناس. وليس من الضروري أن نقوم بتسويات و"نجرب يلي تجرب" فترف الوقت لم يعد موجودا وليس لدينا الوقت، يجب أن نأخذ خيارات لنغير الوضع المزري المؤسف والمتعب، ومن هذا المنطلق المنطلق إخترنا نواف سلام، وجميعنا نعرف إستقلاليته ونظرته السياسية وعلاقاته الدولية وقرار بيده، ونحن بحاجة الى ناس من هذا النوع وحان الوقت لأخذ القرار والعمل على ان يكون من يكلف هو المسؤول".

وسأل: "الم نتعلم من الممارسات السابقة والتجارب التي كان آخرها 4 آب؟"، مشددا على "أننا سنقوم بالتغيير من داخل المؤسسات ولن نمضي بتسويات لا داخلية ولا خارجية على حساب ​الشعب اللبناني​ ونخوض اليوم تجربة جديدة ستخسرّنا الوقت".

وأشار عدوان الى "أننا كنا نأمل أن يكون من استقال من النواب معنا اليوم لابداء رأيهم ولمنع مرور أي قوانين، كنا صادقين بموضوع أهم حول ​الدولة المدنية​ وقلنا إن كل الأمور تبحث عندما يجرّد فريق مسلح من سلاحه. فعندما يجلس أفرقاء على الطاولة يجب ان تكون ارادتهم حرّة وبوجود السلاح نحن لسنا مستعدين للبحث بالدولة المدنية"، مؤكدا "أننا منفتوحن على الحوار لكن مع أفرقاء أحرار لا ضغوط خارجية عليهم، وأياً كانت الدولة، صديقة أو غير صديقة، لن تعلم بمصلحة البلد، نحن اسياد أحرار ولا نرضخ للخارج".

وأضاف: "نحن نسبح بتيار الشعب اللبناني والناس في الشارع والتيار الذي لم يسمح بتدمير البلد ونحن لو كان لدينا حساب وتسويات لكان موقفنا مختلفاً اليوم ونحن راضون بموافقنا و"ضميرنا راضي"، جازما أنه "ليس من المعيب أن نقول أننا نختلف مع ​المستقبل​ والاشتراكي ونحن في بلد ديمقراطي، ولكل ظرف حيثياته ومعطياته".