دشّنت ​الكتيبة الإيطالية​ العاملة في إطار قوة ​الأمم المتحدة​ الموقّتة (​اليونيفيل​) الطابق الأول والمخصّص لقسم الأمراض الداخليّة في "​مستشفى بنت جبيل الحكومي​".

في هذا الإطار، أعرب رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور توفيق فرج، عن امتنانه لليونيفيل الإيطالية ولقائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي أندريا دي ستازيو، على "ترميم وتأهيل الطابق الأوّل من المستشفى، الّذي يضمّ 16 غرفة مزدوجة مؤلّفة من 32 سريرًا، ما أعطى قيمة مضافة لتطوير المستشفى. وشكر أيضًا الإيطاليّين ومكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء ساسساري، على الدعم الّذي يقدّمونه للسكّان في ​جنوب لبنان​، من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الحيويّة والهامّة في المنطقة.

أمّا الجنرال دي ستازيو، فأعرب عن سعادته لـ"إنجاز المشروع الحيوي لأجل صحّة الأهالي في الجنوب وأنّ تطوير المستشفى الحكومي حاجة ماسّة في مواجهة جائحة "كورونا" وتداعياتها"، مثمّنًا عاليًا "الجهود المشتركة الّتي بذلتها الكتيبة الإيطاليّة في "اليونيفيل" والتعاون مع السلطات المحليّة في القطاع الغربي لمكافحة فيروس "كورونا"، مستفيدين من المعاناة الإيطاليّة والخبرة الّتي اكتسبت من أجل الخروج من الأزمة بأقلّ الأضرار الممكنة".