اعتبر رئيس ​حركة الاصلاح والوحدة​ الشيخ ماهر عبدالرزاق في تصريح له أن خطوة تشكيل ​الحكومة​ أمر إيجابي وفي الإتجاه الصحيح والمطلوب في هذه الظروف الحرجة والحساسة التي يمر بها ​لبنان​ والمنطقة، أن تكون هذه الحكومة ، حكومة جامعة يشارك الجميع فيها في تحمل المسؤوليات ، تضع برنامج إصلاحي حقيقي ، وتحمل رجال أكفاء ذوي اختصاص ونزاهة وخبرة وأمانة يشكلون فريق عمل لإنقاذ ما تبقى من لبنان ومن مؤسساته وإقتصاده وعيشه المشترك.

ولفت إلى ان "هذه الحكومة مطالبة أيضاً بحفظ لبنان وسيادته وقوته في مواجهة التحديات وخاصة الاعتداءات الصهيونية المتكررة على لبنان. كما حذر من الإستنزاف وضياع الوقت في الخلافات والصراعات على المناصب والحصص فالمطلوب الإسراع في ​تشكيل الحكومة​ ولأن العبرة والجدية ليست في التكليف وانما في التأليف.

كما وطالب أن تتمثل محافظة عكار في الحكومة المقبلة ففي عكار قامات وطنية كثيرة قادرة على تحمل المسؤولية والمشاركة والانتاج، ولأن الإستمرار في الإهمال والغبن والحرمان لمحافظة عكار يعدُّ جريمة بحق اهلها.

واعتبر أن "زيارة الوفد الصهيوني الى ​الامارات​ العربية على مرأى ومسمع من ​العالم العربي​ والاسلامي و​الشعب الفلسطيني​ المقاوم يعد خيانة وقحة وطعنة مسمومة في ظهر كل فلسطيني وكل مسلم وعربي في العالم ، ولكن نؤكد أن مثل هذه الخيانات والمؤامرات على الشعب الفلسطيني لن تزيده الا قوة وصلابةً والاستمرار في ​المقاومة​ حتى تحرير ​القدس​ وكل فلسطين".