عرضت الهيئة الادارية لـ"مؤسسة جبل الارز" مسار العمل بعد الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ ​بيروت​ بتاريخ 4 آب 2020 ، والكارثة التي نتجت عنه على مستوى العاصمة والبلاد ، ما ادى الى تجميد الحركة من 4 وحتى 20 آب ، بهدف لملمة الجراح ومسح الاضرار.

ولفتت الهيئة الى ان "منزل نقيب المقاولين ومكاتبه الكائنة في بيروت تضررت بشكل كبير، فتوقفت مجمل حركة ​الاتصالات​ والاجتماعات المتعلقة بمشروع تجهيز المرحلة الاخيرة من ​مستشفى بشري​ – انطوان الخوري ملكة طوق الحكومي، وقد عقدت خلال الاسبوع الفائت اجتماعات عدة متتالية ، بين ممثلي مؤسسة جبل الارز النائب جوزاف اسحق والمهندس اسعد كيروز ، وبين المتعهد المهندس مارون حلو وشركة خطيب وعلمي ، حيث استؤنفت التحضيرات المتعلقة بمشروع المستشفى الحيوي، والذي بات من الضروري، نتيجة الظروف المستجدة، الانتهاء منه في اسرع وقت ممكن ، خصوصا ً بعد تضرر الكثير من ​المستشفيات​ في العاصمة بسبب الانفجار".

وشكرت النائب ​ستريدا جعجع​ باسم النائب جوزاف اسحق وباسمها وباسم اهالي منطقة بشري خاصة و​الشمال​ عموماً جميع الذين وقفوا الى جانبهم ودعموا هذا المشروع الحيوي.

واكدت جعجع انها والنائب اسحاق على الوعد الذي قطعاه للأهل في منطقة بشري خصوصا والشمال عموما ً، بأن هذا المرفق الذي يجهدان لاستكماله في هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية والمالية الصعبة التي تمر فيها البلاد ، سيبدأ العمل فيه في أقرب وقت ممكن .

كما تقرر في ضوء استمرار فيروس كيرونا بالتفشي على نطاق واسع في البلاد ، الابقاء على قرار الاقفال المتخذ سابقا ًلبيت الطالب الجامعي للعام الدراسي 2020-2021 .