اعلنت ​السفارة البريطانية​ في ​لبنان​ عن فتح باب تقديم طلبات منح تشيفننغ الجامعية للعام الدراسي 2021-2022 وذلك حتى 3 تشرين الثاني 2020. تقدّم الطلبات عبر الانترنت فقط على موقع: www.chevening.org/apply.

وذكرت بانه تُعطى هذه المنح الدراسية البريطانية لأفراد استثنائيين يتمتعون بصفات ​القيادة​ وذوي خلفية أكاديمية قوية، ويرغبون في الحصول على درجة الماجستير من جامعات بريطانية في كافة الاختصاصات. والمنحة عبارة عن دعم مالي كامل وتفتح أمامهم كافة المجالات في الحصول على خبرات أكاديمية ومهنية وثقافية استثنائية.

ولفتت الى ان البرنامج متاح للبنانيين و​الفلسطينيين​ المقيمين في لبنان ويتضمن "منحة بإسم ريبيكا دايكس" المتاحة للبنانية أو فلسطينية مقيمة في لبنان لمتابعة دراستها العليا في ​المملكة المتحدة​ في المجالات المتعلقة بدراسات الجندر و​السلام​ والنزاعات والتنمية وحقوق ​الإنسان​ و​اللاجئين​ و​الهجرة​ واختصاصات مشابهة.

واشارت الى انه منذ تأسيسها عام 1983، تمكن أكثر من 50،000 من المهنيين الاستثنائيين من التطور في المملكة المتحدة عبر برنامج تشيفننغ. و تضم شبكة خرّيجي منح تشيفننغ في لبنان أكثر من 250 خرّيج. يمكنكم الاطلاع على الشروط والمعايير على الموقع www.chevening.org/scholarships.