عقد الأمين العام ل​حركة الجهاد الإسلامي​ في ​فلسطين​، ​زياد نخالة​، سلسلة لقاءات مع عدد من قادة الفصائل و​القوى الفلسطينية​ المشاركة في اجتماع الأمناء العامين، الذي سيعقد مساء اليوم في مقر ​السفارة الفلسطينية​ في ​بيروت​، بالتزامن مع لقاء آخر يعقد في ​رام الله​ عبر "الفيديو كونفرنس".

والتقى نخالة نائب الأمين العام للجبهة الشعبية أبو أحمد فؤاد، ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية فهد سليمان، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية ​القيادة​ العامة الدكتور ​طلال ناجي​ ورئيس المكتب السياسي ل​حركة حماس​ ​إسماعيل هنية​.

وجرى البحث خلال هذه اللقاءات التي تنعقد قبل اجتماع الأمناء العامين، في بيروت ورام الله مساء اليوم الخميس، في آخر التطورات السياسية ولا سيما ما يتعلق منها ب​القضية الفلسطينية​، إضافة إلى القضايا المهمة والمصيرية التي سيبحثها اجتماع الأمناء العامين.

وشددت المباحثات على ضرورة وأهمية تعزيز نهج ​المقاومة​ بكل أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة لمواجهة مخططات العدو الصهيوني ومشاريع التصفية الصهيو أمريكية التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، ولا سيما "​صفقة القرن​" ومخطط الضم وعلى ضرورة الخروج من دوامة الرهانات الخاسرة على نهج المفاوضات والركض وراء سراب المشروعية الدولية وقراراتها العبثية.