يقوم فريق إنقاذ ​تشيلي​ بمعاينة أحد الأبنية المهدّمة في منطقة ​مار مخايل​ ب​بيروت​، بعد الاشتباه بوجود شخص أو أكثر تحت الأنقاض، جراء الانفجار في ​مرفأ بيروت​.

في هذا الإطار، أوضح محافظ بيروت ​مروان عبود​ خلال تفقدّه سير الأعمال، أنّه "لا يوجد لائحة ب​المفقودين​ نتيجة الانفجار، ولا يمكن القول إنّ عمليات التفتيش انتهت، فالأهل لم يبلّغوا عن مفقودين، وبالتالي لا يمكنللدولة أو الجيش أو البلدية أن تعرف من مفقود"، مبيّنًا أنّ "لبنان​ لم يكن مجهّزًا لهكذا كارثة".

ولفت إلى أنّ "فرق الإنقاذ كانت تأتي دائمًا إلى المنطقة في إطار البحث عن مفقودين، ولكن لميكن لدينا لا كلاب ولا آلات حراريّة ولا غيرها من المعدّات والإمكانيّات كالّتي يمتلكها فريق الإنقاذ التشيلي"، مبيّنًا أنّ "الكلب المدرّب مع الفريق التشيلي أشار إلى وجود شخص تحت الأنقاض، ومن ثمّ الـ"سكانير" بيّنت أنّ هناك جثّة أو اثنتين، واحتمال وجود شخص ما زال على قيد الحياة".

وأكّد عبود أنّ "العمل في هذا المكان دقيق جدًّا وحسّاس، وهناك أيضًا خطر على حياة المفتّشين"، مفيدًا بأنّ "فرقالدفاع المدني​ والفريق التشيلي وفوق إطفاء بيروت لا يزالون يعملون بحثًا عن مفقودين".