أعلنت ​مصلحة الأرصاد الجوية​ في المديرية العامة للطيران المدية أن تأثر ​لبنان​ والحوض الشرقي للمتوسّط بالكتل الهوائية الحارة مستمر حتى نهاية الأسبوع، محذرة من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية خلال موجة الحر، داعية الى عدم التعرض المباشر لأشعة ​الشمس​ خاصة فترة الظهيرة.

وتوقعت المصلحة أن يكون طقس اليوم والأيام المقبلة على الشكل التالي:

الجمعة: قليل الغيوم اجمالاً مع بقاء ​درجات الحرارة​ مرتفعة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية لشهر أيلول خاصة على الجبال و في الداخل كما يتكون ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة أحياناً ويبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية .علماً ان الحرارة المحسوسة على الساحل تكون اعلى بكثير من الحرارة في الظل نتيجة الارتفاع في نسبة الرطوبة والتي وصلت صباحاً الى ٩٨%.

السبت: قليل الغيوم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة خاصة على الجبال والداخل وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة وزيادة الشعور بالحر ويبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية مع رياح ناشطة.

الأحد: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا مع انخفاض تدريجي وملموس بدرجات الحرارة خاصة على الجبال والداخل، كما يتشكّل ​الضباب​ على المرتفعات خلال الفترة المسائية.

الإثنين: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع في درجات الحرارة في الداخل و على الجبال ودون تعديل يذكر على الساحل.