ناشدت وكالة ​الأمم المتحدة​ لإغاثة وتشغيل اللاجئين ال​فلسطين​يين في الشرق الأدنى (​الأونروا​) الحصول على 94.6 مليون ​دولار​ من أجل التخفيف من ​الآثار​ الأشد سوءا ل​كورونا​ على أكثر من 5.6 مليون لاجئ من فلسطين مسجلون لديها في ​الشرق الأوسط​ ولفترة تنتهي بنهاية كانون الأول 2020، مع إيلاء تركيز خاص على الصحة والمعونة النقدية والتعليم.

وأوضحت المنظمة أن "حالات الإصابة بالفيروس دأبت على الزيادة بشكل مقلق في ​الضفة الغربية​ و​لبنان وسوريا​، مع تسجيل المزيد من الحالات مؤخرا ب​الأردن​ وتسجيل أول حالات الانتقال المحلي للفيروس في غزة في أواخر شهر آب، للسيطرة على انتشار الوباء بمخيمات لاجئي فلسطين وأيضا من أجل المساعدة بمنع حدوث تفشي كبير. وقد سمحت المناشدة السابقة للوكالة باستمرار تقديم الخدمات الصحية وخدمات الاستشفاء، وتبني تدابير ساعدت بشكل كبير على احتواء انتشار الفيروس".

وأكد المفوض العام للأونروا ​فيليب لازاريني​ أن "الوكالة ستواصل اتخاذ التدابير الصارمة نتيجة لجائحة كوفيد-19 حتى نهاية كانون الأول على أقل تقدير. إن هذه المناشدة العاجلة الجديدة ستعمل على استدامة خدماتنا الصحية والتربوية والطارئة. وبموازاة ذلك، فإننا سنعمل على رفع سوية تداخلاتنا الإغاثية من أجل الاستجابة للفقر واليأس المتزايدين في أوساط لاجئي فلسطين".

ودعا لازاريني "شركائنا العالميين إلى مواصلة مساعدة الملايين من لاجئي فلسطين على البقاء بأمان. في هذه الأوقات المضطربة، تساعد إمكانية التنبؤ بخدمات الوكالة، وعلى وجه التحديد الصحة والتعليم، في الحفاظ على الإحساس بالحياة الطبيعية والاستقرار في مجتمعات لاجئي فلسطين".