أفادت ​مصلحة الارصاد الجوية​ في ​الطيران المدني​ بأن ​لبنان​ والحوض الشرقي للمتوسّط يتعرضان لكتل هوائية حارة مصدرها ​الخليج العربي​، يستمر تأثيرها حتى يوم الأربعاء.

وحذرت من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية خلال " موجة الحر " ، كما ندعو الى عدم التعرض المباشر لأشعة ​الشمس​ خاصة فترة الظهيرة.

وتوقعت ان يكون طقس اليوم قليل الغيوم مع انخفاض بسيط ب​درجات الحرارة​ خاصة على الجبال والداخل وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل، وتبقى الرطوبة ​النسبية​ على الساحل مرتفعة مما يؤدي الى زيادة الشعور بالحر، كما تنشط الرياح أحيانًا ويبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، كما ندعو الى عدم التعرّض المباشر لأشعة شمس لفترات طويلة خلال موجة الحر وضرورة الإكثار من شرب السوائل.
الأحد: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا مع انخفاض تدريجي وملموس بدرجات الحرارة خاصة على الجبال والداخل والتي تبقى مرتفعة نسبيًا، مع تشكّل ​الضباب​ على المرتفعات خلال الفترة المسائية.
الإثنين: قليل الغيوم اجمالاً مع عودة درجات الحرارة الى الإرتفاع وبشكل طفيف على الجبال والداخل واستقرارها على الساحل.
الثلاثاء: قليل الغيوم إجمالاً دون تعديل بدرجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية على الجبال والداخل، ويبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية، كما نذكّر الى عدم التعرّض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خلال موجة الحر وضرورة الإكثار من شرب السوائل.