أشار رجل الأعمال ​بهاء الحريري​ أنّ "هناك محاولات لتشكيل حكومة في ​لبنان​، وسنرى أي نوع من الحكومات ستبصر النور"، لافتًا إلى أنّ "​الشعب اللبناني​ يريد حكومة بأسرع وقت ممكن للتعامل مع المسائل المتراكمة مثل انفجار ​مرفأ بيروت​"، ومنوّهًا إلى أنّ "من الجيّد أنّ محقّقين من الـ"FBI" يشاركون في تحقيقات انفجار مرفأ بيروت لتوجيهها".

ورأى في حديث تلفزيوني، أنّ "الطريقة الّتي تمّ تعيين فيها رئيس ​الحكومة​ المكلّف ​مصطفى أديب​ بين "​حزب الله​" و"​حركة أمل​" تدفعني لطرح نقاط استفهام عدّة"، مبيّنًا أنّ "لدى أديب هضبة كبيرة عليه تسلّقها، ومساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى ​ديفيد شينكر​ لم يلتقِ أيًّا من الشخصيّات السياسيّة لدى زيارته للبنان".

وشدّد الحريري على "أنّنا بحاجة لكلّ مساعدة يمكن أن يقدّمها المسؤولون الخارجيوّن للبنان، وعلينا أن نرى ماذا يريد اللبنانيّون"، وذكر أنّ "الشعب كان واضحًا جدًّا بإعلانه أنّه يريد الانفصال عن "حزب الله" وآلهة الحروب بشكل كامل وكلّ من ساند هذه الجهات بالسنوات الـ15 الأخيرة". وأكّد "أنّه لا يسعى لمنصب رئاسة الوزراء، ولكن سيكون له تصريح في وقت قريب يعلن من خلاله الطريقة الّتي سيخدم فيها الحياة العامّة في لبنان".

وركّ. على أنّ "جمال الديمقراطيّة يتمحور حول البلد والإنسان يقوم بما عليه القيام به، ولا أريد أن أتقدّم بالعمر ثمّ أقول إنّني لم أقم بشيء لبلدي"، موضحًا "أنّني لا أتواجد في الحياة اللبنانيّة سعيًا منّي وراء أيّ منصب سياسي، ويجب تقبّل الانتقادات".