أفادت صحيفة "سيبروس ميل" بأنه تم اعتراض قارب صيد ينقل بشكل غير قانوني ثلاثين ​لبنان​يًا وثلاثة سوريين، بعد ظهر يوم السبت، قبالة ليماسول بقبرص.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات القبرصية استأجرت سفينة لإعادتها إلى لبنان، نظراً إلى أن ​السفينة​، التي كان على متنها 14 طفلاً و6 نساء و13 رجلاً، كانت في حالة سيئة للغاية. وبحسب الصحيفة، فإن ممرضات ومترجم وضباط من دوائر ​الهجرة​ والشرطة يرافقون المجموعة في رحلتهم إلى لبنان.

ووفقًا لصحيفة أيضاً، في وقت سابق من يوم السبت، تقطعت السبل بـ 51 مهاجراً في المنطقة العازلة في منطقة كاباريس قبل التوجه إلى المنطقة التي تسيطر عليها ​حكومة​ نيقوسيا"، مشيرة الى أنه تم نقلهم إلى مركز استقبال بعد أن وصل قاربهم القادم من لبنان، إلى شاطئ صخري على الساحل الشرقي للجزيرة ضمن المنطقة العازلة الخاضعة لسيطرة ​الأمم المتحدة​ والتي تفصل شمال ​الجزيرة​ القبرصي التركي الانفصالي، عن جنوبها القبرصي اليوناني المعترف به دولياً.

وتحدثت عن أن ​الشرطة القبرصية​ اعتقلت أربعة من الرجال في هذه المجموعة، ثلاثة سوريين تتراوح أعمارهم بين 31 و25 و21 ورجلًا لبنانيًا يبلغ من العمر 19 عاماً، للاشتباه في ​الاتجار بالبشر​.