أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار المتابعة المستمرّة لمكافحة عمليّات ترويج ​المخدرات​ وتوقيف المروّجين، ونتيجةً للاستقصاءات والتحرّيّات المكثّفة، تمكّن ​مكتب مكافحة المخدرات​ الإقليمي في صيدا في وحدة ​الشرطة القضائية​، من توقيف مروّج في بلدة ​عيتيت​، ويُدعى: "م. د." (مواليد عام 1995، لبناني)".

وأوضحت في بلاغ، أنّه "ضُبط بحوزته كميّة من المخدرات معدَّة للترويج، وهي على الشكل التالي: 1355 كلغ من مادّة ​حشيشة الكيف​ مقسَّمة داخل 54 كيسًا، 158 غرامًا من مادّة ​الماريجوانا​ مقسَّمة داخل 34 كيسًا، 23 ظرفًا وعلبة بلاستيكيّة تحتوي على 22,5 غ. من مادّة ​الكوكايين​، 4 غ من مادّة الكريستال، 3 حناجير من مادّة الكيتامين سِعة الحنجور الواحد 50 ملغ وحبوب مخدَّرة من أنواع مختلفة يفوق عددها الـ200 حبّة".

ولفتت المديرية إلى أنّه "تبيّن أنّ المشتبَه به قد استحصل على هذه الكميّة من المخدرات، مِن خلال سرقتها من أحد التجّار في مدينة ​بيروت​ (العمل جارٍ لتوقيفه)، وفرّ بها متوجّهًا إلى ​الجنوب​، وأنّ التاجر قد كلّف مروّجَين آخرَين لرصده واستعادة المخدّرات المسروقة".

وأشارت إلى أنّه "جرى استدراجهما من قِبل عناصر المكتب المذكور، وتمكّنوا من توقيفهما، وهما كلّ من: "ح. غ." (مواليد عام 1992، لبناني) و"م. خ." (مواليد عام 1989، لبناني)"، مبيّنةً أنّ "بالتحقيق معهم، اعترفوا بقيامهم بترويج المخدرات في محافظتي بيروت والجنوب، وقد أودعوا مع المضبوطات ​القضاء​ المختص، بناءً على إشارته".