لفت عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​زياد أسود​ في حديث إذاعي إلى أنه يفصل بين شهداء ​القوات​ وما يقوم به رئيس حزب القوات ​سمير جعجع​، سائلا "لماذا تحالف مع ​حزب الله​ عام 2005 واليوم يعتبره الحزب الذي يجب ان يقضى عليه حتى تستقر الاوضاع في لبنان، وما الحكمة من التصويب دائما على حزب الله؟".

ورأى انه "لو لم يكن ​التيار الوطني الحر​ حليفا لحزب الله لكان سمير جعجع هو حليفا له كما تحالف مع رئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ ​وليد جنبلاط​ وهما كانا السبب الاساسي في تهجير المسيحيين". وأضاف "لا أفهم الناس التي تصفق لجعجع، فهو وعد انه ضد ​المقاومة​ وتحالف معه ووعد انه سيتخلص من ​ميشال عون​ فتحالف معه ثم انقلب عليه". متوجها إلى جعجع بالسؤال "ما هي انجازاتك في الوزارات التي استلمتها ك​وزارة الشؤون الاجتماعية​، ما هو الانجاز الذي قمت به؟".

وأوضح ان "الهدف من اتفاق ​مار مخايل​ كان الغاء الحدود والمتاريس والجدران المرتفعة سياسيا وحزبيا"، وأضاف "مشكلتنا مع جعجع اننا نريد ان نكون قياديين لمشروعنا وهو يريد ان يكون أداة لمشروع الآخرين".

وعن ملف التدقيق الجنائي، قال: "كان من المفترض في هذه الازمة التي نمر بها ان يكون الجميع مقتنعا بضرورة القيام بتدقيق جنائي لكن البعض يخاف ان يصل الأمر إليه".