لفت وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال ​راوول نعمه​، إلى أنّ "كلّ الدعم للسلع كان لتنخفض الأسعار، وهذا ما حصل بالنسبة للعديد من المواد الغذائيّة، لكن لم تنخفض الأسعار بالنسبة للإنتاج الزراعي"، مؤكّدًا أنّ "ضميري لا يسمح لي بالتوقيع على قرار دعم سيؤدّب إلى ارتفاع الأسعار".

وشدّد في تصريح تلفزيوني، على "أنّنا عندما لا نسمح للمنافسة بأن تكون قائمة، ترتفع الأسعار. وعندما يسمح وزير ​الزراعة​ لاستيراد ​الدجاج​، ستنخفض أسعار الدجاج في ​لبنان​، فالمنافسة فقط تسمح للأسعار بأن تنخفض"، مشيرًا إلى أنّ "مراقبي ​وزارة الاقتصاد والتجارة​ و​حماية المستهلك​ سيواصلون النزول إلى الأسواق، لاستكمال تغريم من لا يلتزمون بالأسعار كما يجب أن تكون".

وأوضح نعمه أنّ "وقف دعم هو على السلع المتعلّقة بالإنتاج الحيواني والزراعي، لأنّ الأسعار لم تنخفض، بل ارتفع بعضها ضعفَي الأسعار السابقة للدعم"، مبيّنًا "أنّني لا يمكنني أن أفتح باب الاستيراد، وهو كان مغلقًا بقرار من وزير الزراعة، والحكومة سارت بهذا الأمر، ولم يكن متوقَّعًا أن ترتفع الأسعار بشكل عشوائي". وأعلن "أنّنا نعمل مع حاكم "​مصرف لبنان​" ​رياض سلامة​ على ترشيد الدعم، لا وقفه"، مفسّرًا أنّ "الترشيد يعني أن نتأكّد أنّ القدرة الشرائيّة للبنانيّين ستبقى نفسها، ولكنّنا لن ندعم السلع بل المواطنين".