ناشد رئيس بلدية برج اليهودية ـ المنية عامر العويك، في بيان، رئيسي الجمهورية و​مجلس الوزراء​ ووزير الداخلية "مساعدتهم في استكمال أعمال البناء التي أوقفتها الدولة لمبنى القصر البلدي التابع للبلدة".

وتوجه العويك إلى المعنيين بـ"ضرورة الإسراع وتسهيل الأعمال القانونية ومنع بعض المنتفعين من الوقوف أمام إنماء البلدة في سبيل تحقيق مصالحهم الشخصية وحساباتهم الضيقة".

وأشار إلى أننا "نود أولا أن نضع أهلنا في بلدة برج اليهودية وكرم الأخرس بتفاصيل كل ما يجري، فنحن كبلدية برج اليهودية رئيسا وأعضاء كما عودناكم دائما أن نصارحكم بالأمور الايجابية والسلبية، نود أن نوضح سبب توقف الأعمال في القاعة العامة والقصر البلدي".

ولفت إلى أن "بناء القصر البلدي يأتي عن طريق هبة مالية مقدمة من أحد المتمولين وهو لن يكلف المجلس البلدي ليرة واحدة، إلا أن هناك من قرر توقيف أعمال البناء بسبب إشارة ​الضم والفرز​ الموضوعة على العقار منذ أكثر من 25 عاما، وهي تعد لاغية بحكم مرور الزمن المسقط، وقد حاولنا جاهدين بكل الأساليب والطرق القانونية والسياسية لتنحية هذا الملف عن المصالح وتخليصه عبر الطرق القانونية، إلا أننا لم ننجح".

وأشار إلى أننا "طالبنا أهالي برج اليهودية أكثر من مرة باستكمال أعمال البناء، إلا أنني رفضت، وأصريت على السير ضمن الأطر القانونية. ونحن نتمنى أن لا نصل إلى استكمال إعمار قصر بلدية برج اليهودية دون وجه قانوني، لكن من حقنا كبلدية وكمجلس بلدي وأبناء هذه البلدة أن يكون لدينا قصر بلدي".