أعلنت ​الإمارات​ عن توقيع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ومعهد وايزمان ال​إسرائيل​ي للعلوم على مذكرة تفاهم في مجالات عدة.

واشارت وكالة ​الانباء​ الاماراتية "وام"، في بيان، الى انه "وقعت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أول جامعة على مستوى ​العالم​ للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي، مذكرة تفاهم مع معهد وايزمان للعلوم حيث ستتعاون المؤسستان الأكاديميتان في عدد من المجالات بهدف تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي كوسيلة ل​تحقيق​ التقدم والنمو".

وأضافت الوكالة: "تعد مذكرة التفاهم هذه أول اتفاقية من نوعها بين مؤسستين للدراسات العليا من دولة الإمارات وإسرائيل، وتغطي مجموعة من فرص التعاون بين المؤسستين مثل برامج تبادل ​الطلاب​ وزمالات ما بعد الدكتوراه، وعقد المؤتمرات والندوات العلمية، ومختلف أشكال التبادل بين الباحثين، بالإضافة إلى تشارك موارد الحوسبة، وتأسيس معهد افتراضي مشترك للذكاء الاصطناعي".

وأعلنت الإمارات وإسرائيل و​الولايات المتحدة​، يوم 13 أب، في بيان مشترك، التوصل إلى اتفاق إماراتي إسرائيلي حول تطبيع العلاقات بين الطرفين.

وبعد توقيع هذا الاتفاق، الأمر الذي من المقرر أن يتم في 15 ايلول في ​واشنطن​، تصبح الإمارات ثالث دولة عربية تتوصل إلى سلام مع إسرائيل وتقيم علاقات رسمية معها، بعد مصر (عام 1979) و​الأردن​ (عام 1994).