توجه رئيس لجنة الصداقة النيابية ال​لبنان​ية الفرنسية النائب ​سيمون أبي رميا​، خلال وليمة نظمها على شرف السفير برنارد فوشيه بمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، بالشكر للسفير على "كل الجهود الكبيرة التي قمت بها من اجل المحافظة على العلاقة بين لبنان و​فرنسا​. وقد شاءت الظروف الدبلوماسية ان تغادر هذا الموقع في هذا التوقيت المهم بينما انت محط تقدير من قبل كل الاطراف اللبنانية لانك تعاملت بموضوعية وواقعية صادقة مع الجميع".

ولفت أبي رميا إلى أن "فرنسا أعطت اليوم من خلالكم خيارا ثالثا للبنان مختلفا عن المحورين وهذا يخلق آمالاً لدى اللبنانيين في هذه المرحلة الدقيقة. وقد رأى ​اللبنانيون​ ان الرئيس الوحيد الذي زار لبنان مرتين لغاية اليوم في ظرف شهر واحد هو الرئيس الفرنسي ايمانويل ​ماكرون​ وهو يجهد لايجاد الحلول للبنانيين بما فيها مؤتمر دولي لمساعدة لبنان الذي يتوقع انعقاده الشهر المقبل".

كما توجه بالشكر "لكم على كل الايجابية التي رأيناها منكم كلبنانيين ونعوّل عليكم لمتابعة لعب دوركم البناء في المستقبل"

بدوره شكر السفير فوشيه النائب ابي رميا على الدعوة، منوهاً بأن "لبنان يمر بمرحلة دقيقة من تاريخه، ونتمنى ان يستفيد من المبادرة السياسية التي يقوم بها الرئيس ماكرون لمساعدته على النهوض. وهذا يتطلب من الافرقاء السياسيين اللبنانيين العمل جديا على اجراء الاصلاحات المطلوبة".

وشدد على أنه "بالرغم من تعقيدات المنطقة الا ان هناك ملفات حياتية اساسية غير مرتبطة سوى بارادة وحسن ادارة اللبنانيين لها ،والمطلوب اجراء اصلاحات اساسية تحدث فرقاً لدى اللبنانيين وتلقى استحسان ​المجتمع الدولي​"، منوهاً بأن "اجمل ما ساحمله معي من لبنان هو التنوع والاختلاف الثقافي والسياسي الذي يمتاز به اللبنانيون بالرغم من كل التعقيدات التي رأيتها".