أشار مدير عام ​الدفاع المدني​ العميد ​ريمون خطار​ إلى ان "الحريق في ​مرفأ بيروت​ انتهى رغم أنه أخذ وقتاً لأن هناك مواد مثل "الكاوتشوك" وغيره، ونحن لدينا عناصر بشكل دائم في المرفأ بتصرف ​الجيش اللبناني​ للتدخل حين تستدعي الحاجة للمعالجة أي طارئ فوراً".

ولفت خطار، خلال حديث تلفزيوني، إلى انه "بعد التواصل المباشر خلال عملية البحث والانقاذ في ​انفجار بيروت​، حصل نتعاطف هائل مع الإطفاء، وتلقينا نتيجته هبات من الداخل والخارج فهناك هبة مالية من ​الصين​، آليات من ​فرنسا​، هبة من جمعية المانية بالتنسيق ومساعدة ​الاتحاد الاوروبي​ كناية عن آليات ومعدات للدفاع المدني، همناك ايضا افراد وجمعيات محلية ساهموا كل في مجاله بقدر ما استطاعوا. كل هذه المساعدات سنضعها على صفحتنا الرسمية بهدف شكر اصحاب العلاقة وتوخياً للشفافية".

كما شدد على أن "هناك حاجة ملحة لتثبيت المتطوعين نحن بالنسبة لنا الملف الاداري انتهى، ولكن هناك حاجة ملحة لتثبيت المتطوعين لنتمكن من تلبية حالات الطوارئ التي نتابعها يوميا. نحن لدينا حوالي 5 آلاف متطوع وفي عام 2017 أعطونا 25 مليار، ونحن لنتمكن من تثبيت الـ 2500 متطوع الذين يستحقون نحتاج 80 مليار دولار. نحن نريد ادخال كل اصحاب الحق، وفي 2020 اخذنا 25 ومؤخرا صار في لقاء مع رئيس حكومة ​تصريف الأعمال​ ​حسان دياب​ لمعالجة موضوع المتطوعين وهناك طروحات لآلية التنفيذ".