عقد ​اتحاد المصارف العربية​ مؤتمرا افتراضيا بعنوان "Banking in the Next Normal"، شارك فيه قيادات مصرفية عالية المستوى، وخبراء وممثلي أهم الشركات الاقليمية والدولية في مجال الابتكار المصرفي، وأعلن الأمين العام للاتحاد ​وسام فتوح​ عن "بداية الانتقال إلى الرقمية، وضرورة تسريع وتيرة هذا التحول لمواجهة مخاطر مستقبلية غير منظورة".

وتضمن المؤتمر 4 مواضيع رئيسية من شأنها أن تساعد في إنضاج الأجندة الرقمية للقطاع في ​الدول العربية​ لتعزيز القدرة التنافسية للمصارف العربية مع توجهها نحو الخدمات المصرفية المفتوحة:

"إنشاء المجلس العربي للابتكار المصرفي "ABIC" الذي يضم ممثلين عن اعضاء مجلس ادارة الاتحاد، تم تعيينهم كسفراء لمبادرة وحدة التحول الرقمي التابعة ل​إتحاد المصارف العربية​ "UAB.Digital".

إنشاء وحدة "UAB Digital" وحدة التحول الرقمي التابعة لاتحاد المصارف العربية والتي تهدف الى المساهمة والنهوض باستراتيجيات التحول الرقمي للمصارف والمؤسسات المالية العاملة في الوطن العربي، من خلال التوجيه وتقديم الخبرات والإشراف عبر التعاون المشترك مع القطاعين العام والخاص من أجل الارتقاء بمكانة ​القطاع المصرفي​ والمالي العربي.

إنشاء منصة التجارة الالكترونية للابتكار المصرفي العربي، بالتعاون مع شركة "EarlyBirds" التي من شأنها أن تؤسس لدينامية جديدة وبيئة تنافسية للعرض والطلب في ما يخص الحلول الرقمية المصرفية، بما يعود ب​الفائدة​ على المصارف الأعضاء، من خلال مساعدتهم على إيجاد الحلول التي تتناسب مع متطلبات التحول الرقمي لديهم بأقل تكلفة وبأسرع وقت ممكن.

إطلاق "جائزة التميز الرقمي لأفضل المؤسسات المالية العربية 2020" بنسختها الثانية حول الابتكار، الشمول المالي، ولاء العملاء، رفاهية العملاء".