لفتت ​قيادة الجيش اللبناني​، إلى أنّ "وحدات الجيش أنجزت أعمال مسح الأضرار جرّاء انفجار المرفأ، الّتي طالت الوحدات السكنيّة والمؤسّسات. وشملت عمليّات المسح 69100 وحدة في المنطقة الأكثر تضرّرًا، ونحو 16000 في المنطقة الأقل تضرّرًا؛ وبذلك تكون ​المؤسسة العسكرية​ قد أنهت مهمّتها في أقل من 15 يومًا كما وَعدت سابقًا".

ولفتت في بيان، إلى أنّ "حرصًا من قيادة الجيش على أن تشمل أعمال المسح جميع الوحدات المتضرّرة، تجدّد دعوتها المواطنين الّذين تضرّرت منازلهم ولم يتمّ الكشف عليها خارج المنطقة الأكثر تضرّرًا، إلى إرسال موقع الوحدة السكنيّة أو المحل التجاري (share location) ورقم هاتف المتضرّر على الرقم التالي: 440343 /81 عبر تطبيق "​واتساب​"، وذلك في مهلة أقصاها الساعة 12:00 من ظهر يوم الخميس في 17 أيلول 2020، وذلك لتتمكّن لجان الجيش من إجراء آخر عمليّة مسح للأضرار يوم الجمعة المقبل في 18 /9 /2020".

وأكّدت قيادة الجيش أنّ "هذا الرقم هو الوحيد الّذي يمكن التواصل عبره مع الجيش"، مشيرةً إلى "وجوب عدم إجراء أي اتصال بهذا الرقم أو إرسال أي نصّ أو sms، وحصر التواصل بإرسال الموقع ورقم الهاتف عبر تطبيق الواتساب".