شنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، غارات جوية على عدة أهداف في مناطق متفرقة من شمال ووسط ​قطاع غزة​.

وأفاد ت وسائل اعلام فلسطينية أن الطائرات الاسرائيلية الحربية والمروحية استهدفت بعدد من ​الصواريخ​، موقع "​عسقلان​" التابع لحماس، وموقع آخر يُسمى "الدفاع الجوي" وأراضٍ مجاورة له في محيط المدرسة الأميركية شمال غرب بلدة ​بيت لاهيا​.

وأشارت إلى أن القصف ألحق أضرارًا في منازل المواطنين المحيطة بمكان الهجمات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما هاجمت الطائرات الاسرائيلية بعدد من الصواريخ موقع "التل" الواقع في المنطقة الغربية ما بين ​دير البلح​ وخانيونس، وسط وجنوب قطاع غزة. وقصفت طائرات في وقت لاحق موقع الجليل شمال شرق حي التفاح، ما بين غزة وجباليا.

وذكرت أن فصائل ​المقاومة​ الفلسطينية أطلقت نيران مضادة باتجاه طائرات الاحتلال شمال قطاع غزة. وأشارت إلى أن تبعت ذلك بإطلاق رشقات صاروخية من مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما أكد ​الجيش الإسرائيلي​ تفعيل صفارات الإنذار في ​سديروت​ ومجمع ​أشكول​ ومناطق أخرى من ​النقب الغربي​.

ووفقًا لصحيفة "​يديعوت أحرونوت​" فإن وابلًا من الصواريخ تم إطلاقها من غزة تجاه سديروت ومناطق شعار هنيغف، مشيرًة إلى أن ​القبة الحديدية​ تصدت لعدد من الصواريخ.

وذكرت أن صاروخًا أطلق من غزة، سقط في طريق عام داخل كيبوتس "نير عام" شمال القطاع، دون وقوع إصابات، فيما لحقت أضرارًا في عدد من المباني داخل مجلس "شعار هنيغف".

وفي وقت لاحق، أكد الجيش الإسرائيلي، أن 13 صاروخًا تم إطلاقهم من غزة، وأن القبة الحديدية تصدت لـ 8 منها، في حين سقطت الأخرى في مناطق مفتوحة.

وأعلنت سرايا ​القدس​ ​الجناح​ العسكري ل​حركة الجهاد الإسلامي​، أنها أطلقت رشقة صاروخية تجاه المستوطنات في غلاف غزة ردًا على قصف الاحتلال لمواقع المقاومة.

فيما اعلن الجيش الإسرائيلي، أنها هاجم 10 مواقع ل​حركة حماس​، من بينها مواقع لإنتاج الأسلحة والمتفجرات، وموقع يستخدم للتجارب الصاروخية، وذلك ردًا على إطلاق الصواريخ من القطاع.

واوضح الجيش في بيانه، أنه ينظر بالغة إلى أي هجوم، وأنه سيتحرك وفق الحاجة في مواجهة تلك المحاولات، محملًا حماس المسؤولية عما يجري في قطاع غزة وينطلق منه.