أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّه "ورد إلى مفرزة بعبدا القضائية في وحدة ​الشرطة القضائية​، شكوى مقدّمة من شخص من الجنسية السورية ضدّ مجهول لديه حساب على "Facebook" بجرم خطف، حجز حرية، إيذاء، ابتزاز وسرقة".

ولفتت في بلاغ، إلى أنّ "من خلال التحقيق والمتابعة، تمكّن عناصر المفرزة المذكورة من تحديد هويّة صاحب الحساب، ويُدعى: "ج. م." (مواليد عام 1988، سوري)، وبتاريخ 17 أيلول 2020، جرى استدراجه وتوقيفه"، موضحةً أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بقيامه بالتواصل عبر "فايسبوك" مع شُبّان واستدراجهم إلى مكان إقامته في محلة الحدت، بعد أن يوهمهم بالاشتراك مع آخرَين بممارسة أعمال منافية للحشمة معهم؛ ولدى خلعهم لملابسهم يعمدون على تصويرهم وابتزازهم وسرقة ما بحوزتهم من أموال وهواتف".

وبيّنت أنّ "بعمليّة خاطفة، تمكّنت دورية من مفرزة بعبدا القضائية بالتاريخ ذاته من توقيف أحد شركائه في الحدت، ويُدعى: "ح. ب." (مواليد عام 1994، لبناني)، والعمل مستمر لتوقيف المتورّط الثالث". وذكرت أنّ "لذلك، وبناءً على إشارة ​القضاء​ المختص، تعمّم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورة الموقوفين، وتطلب من الّذين وقّعوا ضحيّة أعمالهما وتعرفوا عليهما، الحضور إلى مركز مفرزة بعبدا القضائية الكائن في ​سراي بعبدا​ خلف قصر عدل بعبدا، أو الاتصال على أحد الرقمين: 921115/05، 468893/05، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة".