أكد ​الحرس الثوري الإيراني​ أنه وضع خططا للاستيلاء على قواعد للجيش الأمريكي في المنطقة سيتم تطبيقها في حال اندلاع حرب، وتوعد قائد الحرس الثوري، حسين سلامي، بأن "كافة القوات الأميركية في المنطقة ستكون تحت رصد إيران ورصاصها في أي حرب محتملة، فطهران تملك "آلاف الألوية العسكرية على الأرض القادرة على احتلال وحرق كافة المصالح والقواعد الأمريكية في المنطقة".

وحذر سلامي من أن أي حرب ضد إيران ستلحق بالولايات المتحدة "خسائر بالغة لا يمكنها تحملها"، مشددا على أن الجمهورية الإسلامية عززت قدراتها العسكرية لخوض حرب واسعة في البحر والجو وعلى الأرض ضد أمريكا والانتصار عليها.

وكان قد حذر القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مشددا على أن "الانتقام للشهيد الجنرال قاسم سليماني مؤكد وجاد وحقيقي، ولا رجعة فيه"، وخلال المراسم الصباحية المشتركة لهيئة القيادة العامة للحرس، قال: "سيد ترامب، لا تشك في انتقامنا لأنه مؤكد وجاد تماما. سننتقم بشجاعة وإنصاف. لهذا لم نستهدف جنودكم في عين الأسد"، مؤكدا "أننا سنستهدف من تورط بشكل مباشر أو غير مباشر في استشهاد القائد العظيم الجنرال الحاج قاسم سليماني".