اعتبر قائد نظام الدفاع الجوي ال​إسرائيل​ي العميد ران كوتشاف، أن "​إيران​ قادرة على مهاجمة إسرائيل من خلال عملية مماثلة لتلك التي استهدفت منشأتين كبيرتين للنفط في ​السعودية​ في عام 2019"، موضحاً أن "هذه الإمكانية موجودة، ما حدث في السعودية يمكن أن يحصل في أماكن أخرى".

ولفت كوتشاف إلى أن "إيران قادرة على نشر قواتها في مواقع مختلفة، بما في ذلك منطقة ​هضبة الجولان​، التي تحتل إسرائيل جانبها الغربي"، متسائلاً "هل من الممكن أن يحدث ذلك معنا؟ من الواضح أن هذا أمر محتمل". وشدد على أن "المشكلة الأساسية التي تواجهها قوات الدفاع الجوي الإسرائيلي تتمثل في مواجهتها تهديدات من مواقع مختلفة بشكل متزامن، بينها ​قطاع غزة​ و​سوريا​ و​لبنان​ وأماكن أبعد".

الجدير ذكره أن "السعودية تعرضت يوم 14 أيلول 2019، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "​أرامكو​" العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير ​النفط​ وحقل هجرة خريص، تبنته جماعة "​أنصار الله​" الحوثية اليمنية المسيطرة على المناطق الحدودية مع السعودية شمال اليمن، حيث قالت إن العملية نفذت بـ 10 طائرات مسيرة، في وقت اتهمت المملكة و​الولايات المتحدة​ و​بريطانيا​ و​فرنسا​ و​ألمانيا​، إيران بالوقوف وراء العملية، الأمر الذي تنفيه ​طهران​ قطعا".