أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​ في حديث إذاعي أنه "هناك دستور ومواد دستورية واضحة"، موضحا ان "​الدولة المدنية​ تخرجنا من التقوقع والانتماءات الطائفية". وسأل "أين منطق العدالة والكفاءة فالانتماء الطائفي والمذهبي والمناطقي أحبط كل أحلام ​الشباب​ ودفعهم إلى ​الهجرة​".

وشدد على ان "الدولة المدنية خلاص ال​لبنان​يين، وهذا شعار رفعه رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ وهو ليس انقلابا كما يظن البعض، ومن خلال تطبيق ​الدستور​ الوطني بحذافيره نفتح الباب أمام الدولة المدنية".

ولفت إلى ان "الظرف الاستثنائي وضع الامور بملف تشكيل ​الحكومة​ بهذا الحجم من التخبط والجميع يعرف ان لبنان هو بلد الازمات والتسويات ونحن ننتظر تسوية ما في لحظة معينة"، مؤكدا ان "المبادرة الفرنسية لم تسقط، و​الاتصالات​ مستمرة على كل الصعد للوصول إلى تسوية ما على مجمل الحكومة شكلا ومضمونا". وسأل "من قال ان عقدة الحكومة هي فقط في ​وزارة المال​".

وأوضح هاشم انه "لم يتم الاتفاق حتى اليوم على شكل ومضمون الحكومة وكل هذا ​النقاش​ لم يصل إلى خواتيمه"، معتبرا انه "من المفترض ان لا تطول هذه الازمة لأننا لا نملك ترف الوقت في هذا الظرف الصعب".