لفتت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، إلى أنّ "الإحصاءات أظهرت ارتفاعًا كبيرًا وخطيرًا خلال الشهر الماضي من العام الحالي، في عدد شكاوى الابتزاز الجنسي الواردة -حصرًا- عبر وسائل التواصل الإجتماعي العائدة للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، وعبر خدمة "بلّغ" على موقعها الإلكتروني:

-47 شكوى خلال شهر تموز.

-96 شكوى خلال شهر آب.

مسجّلةً بذلك زيادةً بنسبة 104.25%، وقد بَلَغَ عدد الموقوفين في هذه الجرائم من مطلع العام الحالي وحتّى تاريخه 133 موقوفًا".

وذكّرت المديرية في بلاغ، بطلبها المتكرّر من المواطنين "عدم أخذ صورٍ فوتوغرافيّة أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكلٍ غير لائق تحت أي ظرفٍ من الظروف، أو قبول دعوة أشخاص أو حساباتٍ مجهولة، كي لا يقعوا ضحيّةً ويتمّ استغلالهم من قِبَل الآخرين".

وطلبت "عدم الخضوع لطلبات المبتزّين، والإبلاغ فورًا عن هذه الحالات عبر صفحتها على تطبيق "​فيسبوك​" (lebsif)، أو من خلال خدمة "بلّغ" على موقعها الإلكتروني "http://isf.gov.lb/en/report" أو تقديم شكوى لدى النّيابة العامة الاستئنافيّة المختصّة. أو لتقديم المساعدة، الاتصال ب​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​ وحماية ​الملكية الفكرية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​ على الرقم: 293293/01".