أشارت صحيفة "آي" البريطانيّة، في تقرير بشأن انقسامات بين كبار الخبراء الطبيّين في ​بريطانيا​ إزاء كيفيّة التصدي لموجة ثانية من وباء "​كوفيد 19​"، إلى أنّ "مع بدء الموجة الثانية للوباء، ظهر انقسام واضح بين خبراء الصحّة والعلماء والسياسيّين والجمهور بشأن تدابير الإغلاق والإجراءات الاحترازيّة اللّازمة، لمنع تكرار ما حدث خلال الربيع الماضي، حين توفي الآلاف جراء إصابتهم بفيروس "كورونا".

ولفتت إلى أنّ "المسؤولين في بريطانيا تلقّوا رسالتين مفتوحتين من كبار الخبراء في المجال الصحّي، توضحان مدى استقطاب الرأي فيما يتعلّق بمواجهة الوباء"، موضحةً أنّ "مجموعة من الأطبّاء والأكاديميّين ترى أنّ السبيل الأمثل هو حماية الفئات الأكثر ضعفًا، والمزيد من إجراءات الإغلاق المحليّة أو الوطنيّة. وهم يشيرون إلى أنّ الأغلبيّة العظمى (89 في المئة) من وفيات "كورونا" تحدث في الأشخاص الّذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، والّذين يعانون من مشاكل صحيّة بالفعل، ويريدون أن تكون التدابير المستهدفة مثل حماية دور رعاية المسنّين أولويّة".

وذكرت أنّ "مجموعة ثانية من خبراء الصحّة ترى أنّه يجب على الحكومة مواصلة الجهود للحدّ من تفشّي الفيروس في جميع الفئات وجميع السكان، وليس فقط تقديم الدعم للفئات العمريّة الأكثر عرضة للمرض".