أكّد القائد العام للحرس الثوري ال​إيران​ي اللواء ​حسين سلامي​، خلال مراسم ضمّ طائرات مسيّرة ومروحيّات إلى سلاح البحريّة التابع للحرس الثوري الإيراني، "أنّنا نضاعف قوّتنا بشكل مطّرد، ولن نتوقّف مطلقًا وسنزيد من مدى أسلحتنا".

وأشار إلى أنّ "أسطولنا البحري قد ابتعد عن مستوى سطح البحر، وأصبح اليوم قوّة بحريّة محمولة جوًّا بمزيج من الطائرات المسيّرة والمروحيّات والطائرات المائيّة، وقوّتنا تزداد تحت مستوى سطح البحر، ونضاعف قدراتنا على سطح البحر وتحت السطح وفوقه".

وركّز سلامي على أنّ "​الولايات المتحدة الأميركية​ لم تتخلَّ عن استراتيجيّتها التوسعيّة، وتسعى إلى فرض إرادتها على الدول الأُخرى وهذا الأمر يستعدي الآخرين، ويبيّن أنّ حكّام هذا البلد يفتقرون إلى الحكمة السياسيّة ويعانون من السلبيّة وسوء التدبير". ولفت إلى أنّ "الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ يقول إنّه أراد اغتيال الرئيس السوري ​بشار الأسد​، وهذا يعني نهاية الموسم السياسي لقوّة أرادت اغتيال رئيس قانوني لبلد ما بشكل علني، وتربط أميركا حكّام الأنظمة الرجعيّة بالصهاينة حتّى تمقتهم الأمة الإسلامية".

وشدّد على أنّ "إيران حقّقت الانتصار في ​الخليج الفارسي​ بفضل صبر الشعب الإيراني وتوجيهات قائد الثورة، ولا تخشى القوى الكبرى وتهديداتها"، مبيّنًا أنّ "الولايات المتحدة باتت موضع كراهيّة شعوب العالم اليوم، وحتّى المواطنون الأميركيّون يهتفون الموت لأميركا". وذكر أنّ "في أميركا اليوم، لا نرى شيئًا سوى الدخان والنار و​الفقر​ والعنصريّة والاستقطاب وفقدان الحريّة".