أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار العمل الّذي يقوم به ​مكتب مكافحة المخدرات المركزي​ في وحدة ​الشرطة القضائية​ بالتنسيق مع المجموعة الخاصّة، بغية تفكيك شبكات ترويج و​تجارة المخدرات​، في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معلومات لدى المكتب المذكور حول قيام: "غ. ل." (مواليد عام 1980، لبناني) بتأمين أشخاص للعمل في مجال ترويج المخدرات، ضمن 3 شبكات تنشط في ​محافظة جبل لبنان​، وذلك مقابل حصوله على نسبة مئويّة من المبلغ الّذي سوف يتقاضاه كلّ مروّج، إضافةً إلى قيامه بجمع الأموال الناتجة عن بيع المخدرات من قِبل هذه الشبكات، وبترويج المخدّرات -لحسابه الخاص- إلى عددٍ كبيرٍ من المتعاطين".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصّل عناصر مكتب مكافحة المخدرات المركزي إلى تحديد هويّات 3 مروّجين يعملون ضمن هذه الشبكات، وهويّة الشخص الّذي يقوم بتزويدها بالمخدّرات". ولفتت إلى أنّ "بناءً عليه، وُضعت خطّة محكمة لتوقيفهم، ونتيجةً للمتابعة والتنسيق، وبعمليّة خاطفة أوقفت قوة من المجموعة الخاصة في ​ذوق مصبح​ "غ. ل" المذكور أعلاه، وكلًّا من: "م. ع." (مواليد 1997، لبناني)، "م. د." (مواليد 2000، سوري) و"ج. ل." (مواليد 2001، لبناني)".

وأشارت المديرية إلى أنّ "بالتزامن، أوقف مكتب مكافحة المخدرات المركزي في ​الجديدة​، المدعوَّين: "ص. ح." (مواليد 1972، سوري) ملقّب "أبو رودي"، وتبيّن أنّه من يتولّى نقل المخدّرات المعدّة للترويج من ​منطقة البقاع​، وذلك بالاشتراك مع صديقته المدعوّة: "ا. ش." (مواليد عام 1987، لبنانيّة)".

وذكرت أنّه "ضُبط بحوزة الموقوفين 3 مسدّسات حربيّة، 5 أكياس وعلبة بلاستيكيّة تحتوي على كميّة من مادّة ​الكوكايين​ مُعدّة للترويج، 3 قطع من ​حشيشة الكيف​، ومبلغ مالي قدره 13,860,000 ل. ل. و650 دولارًا أميركيًّا، ناتجة عن بيع المخدرات". وأفادت بأنّ "التحقيق جارٍ بإشراف ​القضاء​ المختص".