أكّد الرئيس ال​إيران​ي ​حسن روحاني​، "أنّنا في حرب اقتصاديّة، و​الولايات المتحدة الأميركية​ دخلت في حرب اقتصاديّة مع إيران ب​الدولار​ والإمكانيّات الاقتصاديّة وبنوكها وشركاتها"، مشيرًا إلى أنّ "الولايات المتحدة الأميركية قد فشلت في إعادة عقوبات ​الأمم المتحدة​ ضدّ إيران".

ولفت خلال اجتماع مجلس الوزراء، إلى أنّ "الأميركيّين قالوا قبل عامين إنّهم نجحوا في تقويض ​الاتفاق النووي​، ولكن الاتفاق نفسه وقف ضدّهم وأذلّهم في ​مجلس الأمن​"، مركّزًا على أنّه "أمر غير مسبوق في تاريخ الأمم المتحدة أن يذهب الأميركيّون إلى مجلس الأمن مرّات عدّة ويرسلوا وزير خارجيّتهم إلى المنطقة والكثير من دول العالم لتمرير قرار ضدّ إيران، وفي النهاية يواجهون الفشل".

وأوضح روحاني أنّهم "كانوا يريدون انتهاك جزء من قرار مجلس الأمن رقم 2231، والقول إنّ حظر الأسلحة المفروض على إيران سيستمر في تشرين الأول"، مبيّنًا أنّ "الأميركيّين ما كانوا يتصوّرون أن يعارضهم الأوروبيّون وهم حلفائهم، واجهتهم ​روسيا​ والصين كما واجهتهم ​إندونيسيا​ بشجاعة، ثم واجهتهم ​النيجر​ في مجلس الأمن". وشدّد على أنّ "قوّة الولايات المتحدة وهيمنتها تراجعتا، وهذا انتصار ونجاح لأمة إيران العظيمة".