يواصل ​الصليب الأحمر​ ​اليابان​ي حملته المفتوحة لمساعدة اللبنانيّين على تجاوز كارثة ​مرفأ بيروت​، في وقت ما تزال المساعدات الإنسانيّة اليابانيّة تتوالى تباعًا، تواكبها تحرّكات اللبنانيّين المقيمين و​السفارة اللبنانية​ في اليابان على الصعد كافّة.

في هذا الإطار، أشار ممثّل "​الجامعة اللبنانية الثقافية​ في العالم" في اليابان الدكتور عماد عجمي، في عشاء في مطعم لبناني في يوكوهاما، إلى أنّ "آخر هذه المساعدات المستمرّة كان عبارة عن سيّارة إسعاف مجهّزة بالكامل قدّمها الصليب الأحمر الياباني إلى نظيره اللبناني، بالإضافة إلى مبلغ مليون و400 ألف دولار قدّمته شبكة المنظمات غيرالحكومية (يابان بلات فورم) مع ريع عشاء في مطعم لبناني في يوكوهاما".

ونقل عجمي عن مستشار رئيس ​الحكومة اليابانية​ إيزومي هيروتو، أنّ "اليابان لن تتوانى عن مواصلة دعم اللبنانيّين، وذلك شأنها عندما تصيب كارثة أي بلد في العالم". كما نقل عن أحد قياديّي الصليب الأحمر الياباني د. تا كاها شي، أنّ "الحملة لدعم اللبنانيّين ما زالت مفتوحة إلى نهاية شهر أيلول الحالي، وربّما تمدّد وفق الظروف".

في إطار المساعدات أيضًا، تبرّعت شبكة المنظّمات غير الحكومية اليابانية (يابان بلات فورم) بمبلغ مليون و400 ألف دولار. ويُعتبر هذا المبلغ من أكبر التبرّعات الّتي تقدّمها شبكة المنظمات اليابانية غير الحكومية لشعب دولة أجنبيّة.