أشار الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ إلى أن "الادارة الاميركية و​إسرائيل​ استبدلتا الشرعية الدولية ب​صفقة القرن​ وخطط الضم"، داعياً إلى "البدء بوضع ترتيبات لعقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات بهدف الانخراط في عملية سلام على أساس القانون الدولي والمرجعيات الدولية".

وشدد عباس على أن "

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، إن فلسطين تستعد لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بمشاركة كل القوى والأحزاب والفعاليات الوطنية.

جاءت تصريحات الرئيس الفلسطيني، خلال خطابه أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة الافتراضية، الذي نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال عباس: "شعبنا يستعد لإجراء الانتخابات البرلمانية ثم الرئاسية، وبمشاركة كل القوى والأحزاب والفعاليات الوطنية، برغم كل العقبات والمعيقات"، موضحاً أن "منظمة التحرير الفلسطينية لم تفوض أحداً للحديث أو التفاوض باسم شعبنا الفلسطيني، والطريق الوحيد للسلام الدائم والشامل والعادل في منطقتنا يتمثل بإنهاء الاحتلال وتجسيد استقلال دولة فلسطين على حدود 1967 بعاصمتها القدس الشرقية".

كما أشار إلى أنه "سنواصل صناعة الحياة وبناء الأمل تحت راية الوحدة الوطنية والديمقراطية، وسنواصل في التصدي لمحاولات ومخططات شطبنا وإلغائنا، وسنستمر في انتزاع مكانتنا الطبيعية بين الأمم، وفي ممارسة حقوقنا التي كفلتها الشرائع الدولية، بما في ذلك حقنا في مقاومة الاحتلال وفقًا للقانون الدولي". وأفاد بأنه "سنواصل بناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية وتدعيمها على أساس سيادة القانون، وسنستمر في محاربة الإرهاب الدولي، كما كنا خلال كل السنوات الماضية، وسوف نبقى الأوفياء للسلام والعدل والكرامة الإنسانية والوطنية مهما كانت الظروف".