أعلنت قوة ​الامم المتحدة​ الموقتة في لبنان- ​اليونيفيل​، أنه "وبناء على طلب من ​القوات المسلحة​ اللبنانية، نشرت قوة ​الأمم المتحدة​ الموقتة في لبنان- اليونيفيل، مفرزة تضم قوة متعددة الجنسيات في ​بيروت​، لمساعدة السلطات اللبنانية في جهودها الآيلة للتعامل مع تداعيات الانفجارات المأساوية التي وقعت في 4 آب".

ولفتت ​اليونيفل​، في بيان، إلى أنه "ويأتي الإنتشار الذي جرى في وقت مبكر من صباح اليوم، في أعقاب تفويض من ​مجلس الأمن الدولي​ للبعثة باتخاذ إجراءات موقتة وخاصة لتقديم الدعم للبنان وشعبه في أعقاب الانفجارات. وانتشر جنود حفظ السلام التابعون لليونيفيل في العاصمة اللبنانية ومعهم آليات ثقيلة ومعدات أخرى".

كما شددت على أن "مساعدة اليونيفيل، والتي سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل خلال حوالي ثلاثة أسابيع، ستكون عملياتية في المرفأ وكذلك في وسط المدينة بفريق عمل يرتكز على المهندسين. كما ستكون مجالات الدعم الرئيسية على الشكل الآتي: إزالة الأنقاض وأعمال البناء من أجل تسهيل الاستئناف السريع للعمليات في ​مرفأ بيروت​".

من جهته، أفاد رئيس البعثة وقائدها العام اللواء ستيفانو ​ديل كول​، بأنها "لحظة خاصة لنا جميعا في اليونيفيل كوننا نقدم بعض الدعم الملموس للسكان المحتاجين. من المهم لبعثة مثل اليونيفيل تضم أكثر من عشرة آلآف جندي أن تساعد البلد الذي يستضيفنا منذ أكثر من 42 عاما. ويتماشى هذا الدعم أيضا مع النداء الأخير لمجلس الأمن الدولي لتعزيز التعاون بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية".