وجه عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​الياس بو صعب​ في حديث إذاعي تحية للجيش اللبناني في هذه الظروف الصعبة ويقدم الشهداء دفاعا عن استقرار لبنان ووجود ​الدولة اللبنانية​ وكي يبقى لدينا أمل ب​الحياة​". وأضاف "يبقى ملفتا اليوم ان كل فترة نرى خلايا ارهابية تتحرك وأنا كنت أحذر منها مرارا وتكرارا عندما كنت وزيرا للدفاع".

وشدد على ضرورة "التشدد بحق هولاء الارهابيين ولا يمكن إلا ان نوجه تحية احترام للمؤسسة العسكرية ونشد على يدها لأنها أملنا الوحيد". وأوضح انه "ناقشنا عفو عام بآخر جلسة ب​بيت الوسط​ قبل ​استقالة​ رئيس ال​حكومة​ السابق ​سعد الحريري​ من مهامه و​العفو العام​ الذي كنا نعمل عليه كنت معه لأنه كان يستثني كل شخص تورطت يديه بعمل ارهابي ضد المواطنين في لبنان ومن اعتدى على الجيش و​المؤسسة العسكرية​ وكان في بعض الخفايا بالقانون والتي كنا نعمل على معالجتها".

وعن الاتهامات التي وجهها ​وزير التربية​ في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​طارق المجذوب​، قال: " هذا التضليل الذي قام به بحلقة مسجلة من قبل يبين انه يريد تبييض صفحته لأنه لم يقم بأي شيء في ​وزارة التربية​ وكان أهون الأمور بالنسبة اليه توجيه الاتهامات إلي".

ورأى بو صعب انه "وصلنا الى كارثة تربوية هذه السنة وعلى الوزير المجذوب ان يتحمل المسؤولية"، مشددا على انه "لا يمكننا اقفال المدارس وايقاف التعليم". من جهة آخرى، أشار إلى انه "نحن أمام فرصة اليوم من أجل تشكيل حكومة تنفذ الاصلاحات والشعب اللبناني يريد ان يعرف من سرق الاموال ومن يجب أن يحاسب".