أشار رئيس ​الجامعة اللبنانية الاميركية​ المنتهية ولايته الدكتور ​جوزف جبرا​، خلال حفل التسلّم والتسليم للرئيس المنتخب الدكتور ​ميشال معوض​، إلى أنه "يترك وراءه ذكريات وأحداث لن ينساها طيلة حياته"، معتبراً أنّ "روحيّة جامعة LAU ورسالتها السامية سترافقه أينما كان". وحضّ "الجميع على دعم الرئيس معوض في مهمّته والحفاظ على الجامعة مهما كان حجم التضحيات لتبقى مساحة أمل ومكاناً ترنو اليه الأعين بالاعجاب والتقدير، ونجمة متلألئة في سماء لبنان والشرق".

من جهته، أكد جبرا، بعد أن قلده معوض قلادة الرئاسة، أن "جبرا كان الرئيس المفصليّ في تاريخ الجامعة ومسار تطوّرها، إذ ترك بصماته واضحة وسلّمها أفضل مما استلمها. وتطرّق الى المهمّة الصعبة في قيادة الجامعة مؤكّداً متابعة العمل على حمل المشعل بكلّ التزام ومحبة، ما سيؤدّي الى تطوّر الجامعة نحو الأفضل دائماً". ورأى أنه "يعي مدى خطورة الأوضاع الصعبة التي تعيشها الجامعة مع "​كوفيد 19​" وفي ظلّ ​الوضع الاقتصادي​ المتردّي وما نجم عن إنفجار بيروت، وما أدّت إليه هذه العوامل مجتمعة من أوضاع سيئة يعاني منها الطلاب، مشدداً على "إصرار الجامعة على الاستمرار في رفع التحدي وتقديم الأفضل من التعليم الجامعي ونشر الثقافة وتأمينها للجميع".

كما أكد "أهميّة مبدأ المحاسبة والمسؤولية في العمل، إضافة الى التجدّد الدائم والتطور ومواكبة الحداثة في الوقت المناسب، مع التأكيد على أولوية التعامل مع وباء "كوفيد 19" من دون أن يؤثّر ذلك على مستوى التعليم الجامعي الرفيع".

الجدير بالذكر أن الدكتور معوض سيتسلم مهامه إعتباراً من أول تشرين الأول المقبل.