اعلنت ​نقابة محرري الصحافة​ ال​لبنان​ية، في بيان، ان "الموت غيب الدكتور ​عامر مشموشي​ الوجه الصحافي اللبناني البارز الذي عرفته المهنة مناضلا في سبيل حرية الكلمة والرأي ونصيرا للصحافيين والاعلاميين من خلال عمله الصحفي ورئاسته لرابطة خريجي ​كلية الاعلام​ والتوثيق في ​الجامعة اللبنانية​ وتدريسه فيها".

ولفتت الى ان "الدكتور مشموشي الذي احترف الصحافة في العام 1960 وتسجل على جدولها في 1964، عمل في العديد من الصحف اليومية ووكالات ​الانباء​ المحلية والمجلات كاتبا ومحررا ومراسلا وتوج حياته المهنية مديرا لتحرير جريدة "اللواء" ثم نائبا لرئيس تحريرها. وهو عمل مستشارا ل​رئيس الجمهورية​ ​امين الجميل​ من العام 1983 حتى العام 1987 تاريخ التحاقه بالجامعة اللبنانية، وللراحل الكبير مؤلفات عديدة تناولت ​السياسة​ والسيرة الذاتية وبعض مقالاته"، موضحة ان "الصحافة اللبنانية فقدت برحيله ركنا من اركانها، دائم الحضور غزير المعرفة متمرسا في مهنته ودودا مع زملائه قريبا منهم ومبادرا الى خدمتهم".

وبيّن النقيب جوزف القصيفي ان "الصحافيون والاعلاميون في لبنان فقدوا زميلا كبيرا وأخا وصديقا هو الدكتور عامر مشموشي، بعد صراع طويل مع المرض، فغادر هذه ​الحياة​ الدنيا طاويا صفحات عمره التي كانت على حضور لافت في عالم المهنة الذي انقطع إليها كليا والتزم قضاياها مناصرا الزملاء ومدافعا عن مصالحهم وناطقا بمعاناتهم، فكان الراحل الكبير من أوائل خريجي كلية الاعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية وانتخب عضوا في مجلس ​نقابة المحررين​ ومديرا للعلاقات العامة فيها وهو في ريعان ​الشباب​ . واسس رابطة خريجي هذه الكلية وقادها سحابة عقود من الزمن لشد أواصر العلاقة بين هؤلاء واستمرار التواصل معهم والتعاون من أجل توطيد العلاقات الاجتماعية والمهنية".