أكد رئيس ​الحزب التقدمي الإشتراكي​ النائب السابق ​وليد جنبلاط​، أن "​الكويت​ هي بلدنا الثاني لإحتضانها مئات الآلاف من ال​لبنان​يين ولتجربتها الديمقراطية ولمساعدتها لبنان في أكبر المحن ولمساهمتها بمشاريع ضخمة في الإنماء".

وخلال اتصال تلفزيوني معزيا بالأمير الراحل صباح الأحمد جابر الصباح، شدد على أن الأخير "كانت له علاقات خاصة مع جميع اللبنانيين على طريقته، وكانت تربطني به علاقة سليمة جدا، وكم من مرة التقينا عندما كان يأتي مع زميله رحمة الله عليه الأمير سعود الفيصل محاولا أن يجد طريقا سالكا للبنان، وأن يخرج لبنان هو والكويت و​السعودية​ آنذاك من مأزق ومن أتون الحرب الأهلية. وكانت له نكهة خاصة في ال​سياسة​، فشعوره مع اللبنانيين كان خاصا لاحتضانهم في الكويت ولمحبته لهم، وله منزلة كبيرة بقلوب اللبنانيين".

وأكد أنه "كان ل​فلسطين​ بالنسبة له مكانة خاصة وبنفس الوقت أسس سياسة للكويت نسميها بإمتياز سياسة عدم الإنحياز، إنحاز للقضية العربية لكنه لم ينحز الى محاور عربية، محور ضد آخر، ودفعت الكويت وشعب الكويت ثمن الإجتياح العراقي، ولكن طبعا شعب الكويت وأبطال الكويت وسمو الأمير حررا الكويت مع ​التحالف الدولي​".