لفت رئيس ​حزب الطاشناق​ النائب ​هاغوب بقرادونيان​ في حديث تلفزيوني إلى ان "المشكل الاساسي في كاراباخ ليس خلافا دينيا أو مذهبيا بل الخلاف هو على احقية أرض ووجود شعب"، مؤكدا ان "​تركيا​ تخوض حرب ​أذربيجان​ ضد ​أرمينيا​ وهناكخطر تركي ارهابي على المنطقة ويقولها الرئيس ​رجب طيب اردوغان​ بوضوح ".

ورأى ان "دول المنطقة تنتظر كي ينفجر الوضع أكثر وبمنطق الحرب، الدول تتموضع إلى جانب من يربح أكثر والدول ستجبر على التدخل في الحرب بين أذربيجان وأرمينيا لأن الأمور تكبر هناك وشدد على ان "موضوع كاراباخ هو موضوع قوم وليس قصة قطعة ارض وإذا هزمت ​ارمينيا​ فالعوض بالسلامة على كل الشعب الارميني".

من جهة أخرى، رأى ان "​روسيا​ لا زالت في طور الانتظار، وهي لديها معاهدة دفاع مع ارمينيا وموضوع كاراباخ مهم وبظرف 48 ساعة ستحصل مبادرات لوقف القتال".

وفي الملف اللبناني، أوضح بقرادونيان أن "موضوع الترسيم هو خطوة صغيرة باتجاه آلاف الخطوات واهداف اسرائيل هي اطماع أما اهداف لبنان فهي السلام على الحدود اللبنانية"، لافتا إلى ان "معلوماتي تقول ان لا تنازلات من الجانب اللبناني في موضوع ترسيم الحدود وبالارادة نصل الى حقوقنا".

ورأى ان "ما زلنا في بداية البداية ولم يُترك لمصطفى أديب الحرية الكافية بالتصرف كرئيس للحكومة وكنت أتمنى لو نجح في عملية التأليف".