أعلن السكرتير الصحفي لرئيس ناغورني ​قره باغ​، المعلنة من جانب واحد فغرام بوغوسيان، في إشارة إلى بيانات استخبارية، بأن خسائر باكو العسكرية في قره باغ قد تجاوزت 3000 قتيل.

واشار بوغوسيا في تصريح له على ​وسائل التواصل الاجتماعي​ الى أن "البيانات الاستخباراتية تظهر أن عدد الضحايا الأذربيجانيين قد تجاوز ثلاثة آلاف قتيل "، مشيرا إلى أن "أغلبية الجثث في المنطقة المحايدة ولا يتم عمل أي شيء لإزالتها".

وفي وقت سابق، دعا الرؤساء المشاركون لمجموعة ​مينسك​ التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في ​أوروبا​ أطراف النزاع إلى الإعلان الفوري عن هدنة إنسانية لنقل الجثث.

يذكر أن ​وزارة الدفاع​ الأذربيجانية أعلنت في 27 أيلول إن ​القوات المسلحة​ الأرمينية قصفت المناطق السكنية الواقعة على خط التماس في قرة باغ، ووفقا لهذه البيانات، فقد قتل مدنيون.

وبحسب وزارة الدفاع الأرمينية، فإن قره باغ "تعرضت لهجمات جوية وصاروخية". وأفاد المتحدث الصحفي باسم رئيس جمهورية ناغورني قره باغ المعترف بها من جانب واحد، فغرام بوغوسيان، أن المناطق المدنية في قرة باغ، بما في ذلك العاصمة ستيباناكيرت، قد تعرضت لنيران المدفعية، ودعا السكان للنزول إلى الملاجئ".