أعلن مدير عام ​وزارة الاقتصاد​ ​محمد أبو حيدر​ في حديث تلفزيوني أنه "سطرنا محاضر احتكار بحق عدة شركات موزعة للمحروقات وسنرى الاسبوع المقبل خطة فيما خض هذا الموضوع ". وقال: "لا شك ان تهريب ​المحروقات​ أمر قائم وقد تم التداول بعدة مقاطع ​فيديو​ حول هذا التهريب الذي يحصل لكن هذا التهريب جزء صغير جدا امام ما يحصل من احتكار وتخزين ".

وأشار إلى انه "هناك خوف وهلع لدى الشركات الكبيرة الموزعة للمحروقات بحالة رفع الدعم عنها لذلك يتم اعطاء ​البنزين​ بالقطارة للمواطنين". وأوضح ان "هذا موضوع تعمل عليه ​الاجهزة الامنية​ وهذا ليس من صلاحياتنا وبالرغم من ذلك وجهت منذ يومين كتابا لمديرية المنشأت طلبت فيه منها تزويدي بأسماء الشركات التي تأخذ البنزين منها كي نلاحقها".

وعن رفع الدعم عن المواد الغذائية، قال: "نحن مع الحل الذي لمح له حاكم ​مصرف لبنان​ بموضوع البطاقات وهذا الموضوع جدي ويدرس بشكل دقيق ومن هي الفئات التي ستستفيد منه وأستطيع ان اقول ان كل اللبنانيين سيستفيدون".

وأعلن أبو حيدر ان هناك "قرارات ستتخذ قد تكون نافذة صغيرة لاستعادة الثقة المفقودة بين المواطن و​القطاع المصرفي​، هناك حلول يعمل عليها ​المصرف المركزي​".