أشار مدير ​مستشفى بيروت الحكومي​ ​فراس الأبيض​ الى أن "​لبنان​ سجل البارحة رقما قياسيا جديدا في عدد ​حالات​ ​الكورونا​ اليومية، بلغ 1321 حالة. هذا امر مقلق، لكن لمعرفة الوضع الحالي، يجب علينا النظر الى الارقام الاخرى التي وردت في ​تقرير​ ​وزارة الصحة​"، لافتا الى أن "الرسم البياني الاول يظهر نسبة حدوث الحالات ​الجديدة​ لكل 100 الف نسمة. من الواضح ان العداد في تزايد، لكن المقلق ان هذا التزايد، والذي بدا وكانه كان يتجه للاستقرار، قد اخذ في التسارع وبشكل مضطرد. هذا ينذر بمزيد من الارتفاع في عدد الحالات اليومية في الايام القادمة".

وتابع الأبيض "الرسم البياني الثاني يظهر معدل حالات الوفاة نسبة لكل 100 نسمة. مع تزايد حالات الكورونا، كان لا بد لحالات الوفاة ان تزيد.لكن الخوف مع اقتراب وصول ​المستشفيات​ الى القدرة الاستيعابية القصوى،ان لا يستطيع بعض المرضى من الحصول على العناية اللازمة مما قد يرفع من عدد حالات الوفاة، والرسوم البيانية الاخرى تظهر ان عدد فحوصات الكورونا التي تجرى هي في ازدياد، لكن النسبة المئوية للفحوصات الايجابية مستقرة على حوالي 10 بالمئة وهذا رقم مرتفع. ان اولى علامات استعادة السيطرة على الوباء هي في خفض هذا الرقم الى ما دون 5 بالمئة على الاقل بحسب ​منظمة الصحة العالمية​".

واضاف :"البارحة لم يكن سهلا على كثير من مرضى الكورونا الذين احتاجوا لدخول المستشفى. الكثير من المستشفيات وصلت الى قدرتها الاستيعابية وبعض المرضى احتاج الى البقاء في الطوارئ او الانتقال لمسافات طويلة للحصول على سرير في العناية المركزة. نحن نعمل جاهدين لتوسيع اقسام الكورونا في المستشفى".