لفت الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني ​جورج كتانة​، إلى "أنّنا ننقل كلّ حالة تأكّدت إصابتها بفيروس "كورونا" المستجد أو هناك اشتباه بإصابتها، إلى ​المستشفيات​ المحجوزة من قِبل ​وزارة الصحة العامة​"، مبيّنًا أنّه "يوجد حالات خطرة مصابة بـ"كورونا" موجودة في المنازل، وهذه الحالات كانت تنتظر دورها على قائمة الانتظار في المستشفيات، ونحن نقوم بنقلها".

وأشار في تصريح تلفزيوني، إلى أنّ "هناك إصابات نُقلت إلى المستشفى بعد تعرّضها لتوقّف بالقلب، وهذا أمر خطر". وعن كيفيّة التنسيق مع وزارة الصحة، أوضح أنّ "هناك الخط الساخن في وزارة الصحة بالتعاون مع غرفة العمليّات في الصليب الأحمر، ولدينا لجنة علميّة طبيّة تتحرّى عن كل حالة تتّصل بها، وبناءً على مدى خطورتها يتمّ نقلها الى المستشفى بحال وجود حجز لها".

وذكر كتانة "أنّنا علمنا أنّ "​مستشفى بيروت الحكومي الجامعي​" لا يمكنه استقبال المصابين هذين اليومين"، مركّزًا على "أنّ منذ شباط الماضي، كان قرار لجنة "كورونا" الحكوميّة أن يتولّى الصليب الأحمر نقل الحالات المؤكّدة أو المشتبه بإصاباتها بالفيروس. والآن مع عزل أو إقفال 111 بلدة، يقوم الصليب الأحمر بنقل فحوص الـ"PCR" إلى المختبرات، وبمتابعة الإتصال بالأشخاص المصابين لمتابعة وضعهم، والتنسيق ومشاركة المعلومات مع وزارة الصحة بسريّة تامّة".