شدد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​محمد نصرالله​ على ان "لا أحد يمكن ان ينكر التدخل الخارجي الذي يحصل من تحت الطاولة بالشؤون اللبنانية"، موضحا ان "التدخل الاميركي قديم ومستمر بشؤون ​العالم​ كلها، والاميركي اليوم لديه رئيس في المستشفى وواقعه مأزوم وقرأنا تصريحا للسفيرة الأميركية تقول فيه ان تشكيل ​الحكومة​ مربوط بالترسيم وهذا أمر يأخذ وقتا طويلا ونأمل ان يكون التصريح غير صحيح".

ولفتفي حديث تلفزيوني إلى انه "مع الاسف، إن جنوح بعض اللبنانيين لتسليم أوراق مواقعهم وقدراتهم السياسية للأميركي بشكل كامل للأميركي يجعل هذا التدخل مؤثرا وفاعلا على الساحة اللبنانية".

وعن ​تشكيل الحكومة​، قال: "لا شك ان الخيار ليس خيارا سهلا ورئيس الحكومة يجب ان يتمتع بعناصر قوة متعددة الجوانب وان يتمتع بعلاقات اقليمية ودولية تساعد على منحه الثقة والدعم".

من جهة أخرى، اعتبر نصرالله ان "رفع الدعم إذا تم لا أحد يتخيل حجم الانفجار الاجتماعي الذي قد يحصل على الارض وليس من السهولة بمكان التنظير بامكانية الخروج من الوضع، ولو تم تكشيل الحكومة اليوم فمن الصعوبة السيطرة عل الوضع ووضع الملف النقدي والمالي في اطاره السليم".

وعن اتفاق الاطار، أكد انه "لا نعترف بالكيان الاسرائيلي ونفاوض اليوم كما كنا نفاوض سابقا من أجل الحفاظ على الحقوق اللبنانية ولكي نضع حدا لأطماع العدو في بحرنا وأرضنا ومائنا وغازنا".