طالب أهالي ​ضحايا​ ​فوج إطفاء بيروت​، الذين سقطوا بانفجار ​مرفأ بيروت​ في الرابع من آب الماضي، بعد مناشدات المعنيين بالإسراع بالكشف عن حقيقة ما حصل في مرفأ بيروت وإهمال هذه المناشدات، بانعقاد جلسة طارئة ل​مجلس النواب​ لرفع الحصانة عن كل النواب والوزراء، وتحديد موعد مع وزير ​العدل​ والمحقق العدلي ومدير عام التمييز".

وطالب الأهالي، في ​مؤتمر صحفي​ "اعلان الرابع من آب يوم حداد وطني، والتحقيق مع كل الوزراء المعنيين من 2014 لليوم، اظهار التقارير التي أجرتها الفرق الدولية، ورفع السرية عن التحقيق وإطلاع أهالي الضحايا على المستجدات، وتوسيع التحقيق ليصبح تحقيقا دوليا".

بالإضافة إلى ذلك، طالبوا بـ"الكشف عن غياب فوج إطفاء مرفأ بيروت"، وسألوا: "لماذا لم يبلغ فوج إطفاء بيروت بمحتوى العنبر رقم 12؟ ما هو سبب خروج معظم المسؤولين من ​المرفأ​ بعد إندلاع الحريق بقليل؟ ما سبب غياب المسؤول عن العنبر رقم 12 ؟ ما حقيقة دخول عناصر حزبية إلى حرم المرفأ بعد الإنفجار بيومين؟ ما حقيقة النفق الذي اكتشفه فريق البحث الفرنسي في مرفأ بيروت؟".

وأعلنوا عن أنه "سنصعّد تحركنا إذا لم يتم الإستجابة لمطالبنا ولن نسمح للفساد بالتعتيم على حقوقنا ولن نستكين حتى معرفة الحقيقة".