أشاد المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ​محمد كركي​، بقرار ​وزير المالية​ في حكومة تصريف الاعمال ​غازي وزني​ وإعطاء توجيهاته لدفع مستحقات للضمان بقيمة 50 مليار ليرة، منوها بـ "كل الجهود التي سعت في هذا الاتجاه".

ولفت كركي إلى أن "هذا القرار على قدر كبير من الأهمية لأنه يكسر حال الجمود التي، وللأسف كما أعلنت مرارا ان هناك شيئا غير طبيعي في الصندوق الوطني للصمان الاجتماعي، حيث اننا ومنذ 7 سنوات و​وزارة المال​ لا تدفع أي شيء للضمان"، مشدداً على أن "مبادرة وزير المالية مشكورة، ونأمل ان تتابع بشكل سريع، لان الضمان لا يمكنه ان يكمل اذا لم تف ​الدولة اللبنانية​ بالتزاماتها تجاه الصندوق".

كما أكد أن "مبادرة الـ 50 مليارا هي مبادرة جيدة، لكن عند مقارنتها بحجم ديون ​الضمان الاجتماعي​ التي تشكل أكثر من أربعة آلاف مليار ليرة، واذا ما أضفنا السلفات للمستشفيات، يصبح للضمان في ذمة الدولة أكثر من 4500 مليار ليرة. وبالتالي هذا رقم زهيد جدا. ونناشد وزارة المالية العمل والسعي لتسديد المستحقات، ونلفت الى انه من اليوم وحتى آخر السنة الحالية لتدفع كامل موازنة الضمان المرصودة للعام 2020 وجزءا من الماضي"، آملاً "أن يدخل للضمان من الآن وحتى آخر العام الحالي ما بين الـ 300 و500 مليار ليرة وإلا سنكون أمام مشكلة كبيرة".