أفادت شعبة العلاقات العامة في ​قوى الأمن الداخلي​ عن أنها ستتخذ ​تدابير سير​ في النبطية بمناسبة الذكرى الأربعين للإمام الحسين.

وأفادت في بيان عن أنه "بمناسبة الذكرى الأربعين للإمام الحُسين، سيُقام في ​مدينة النبطية​ مجلس عاشورائي إحياءً للمناسبةبتاريخ07/10/2020 في ساحة البيدر اعتباراً من الساعة 20.30، ومن المتوقع أن يحضر هذه المناسبة جمع غفير من المواطنين - مع اتخاذ تدابير ​السلامة العامة​ والإلتزام بالإجراءات الصحية -.

لذلك، ومن أجل المحافظة على الأمن والنظام وتأمين ​حركة المرور​ خلال هذه الفترة، ستقوم دوريات قوى الأمن الداخلي اعتبارا من الساعة 17,00 ولحين الانتهاء من المراسم، باتخاذ تدابير السير، عبر منع مرور ووقوف السيارات في شوارع الحسينية حتى السرية القديمة، والسرية القديمة باتجاه مستشفى ​الجنوب​، ومفرق الجبانة بعد السرية القديمة، والسرية القديمة".

وأكدت أنه "على المواطنين الذين لا يقصدون مدينة النبطية تحويل سيرهم، من مفرق كفرجوز-تول للقاصدين بلدات حاروف، ​زبدين​، تول، ​جبشيت​، ​القصيبة​، والقرى المجاورة، ومن مفرق كفررمان-الميدنة أو عبر جادة الرئيس ​نبيه بري​ للقاصدين بلدات ​النبطية الفوقا​، ​كفرتبنيت​، ومنطقتي مرجعيون-حاصبيا، ومن بئر القنديل باتجاه استراحة نانا وبالعكس"، مؤكدة أن رافعات قوى الأمن ستعمل على رفع السيارات المخالفة.